عرض خاص احصل على 20% خصم عند الاشتراك اشتررك الأن
ENS تقدم لك افضل الحلول

افكارك بلمستنا إبداع

بخبرة فى سوق العمل للأكثر من 15 سنة فى التحول الرقمي وإيجاد الحلول الذكية فى مجال تكنولوجيا المعلومات قدمنا خدماتنا لاكثر من 1500 عميل بالتعاون مع أكبر المؤسسات والشركات التى أصـبحت تـعتمد عـلينـا ونـسـعي دائما لمواكبة التطور فى جميع المجالات وإيجاد افضل الحلول لمساعدة عملاؤنا على التميز

mostafa

Heath Tips

  • In enim justo, rhoncus ut, imperdiet a
  • Fringilla vel, aliquet nec, vulputateDonec pede justo,  eget, arcu. In enim justo, rhoncus ut, imperdiet a, venenatis vitae, justo.Nullam dictum felis eu pede mollis pretium.

Post Widget 2

يمكن للذكاء الإصطناعي أن يكون أداة فعالة لتحسين جودة وفاعلية التسويق

يمكن للذكاء الإصطناعي أن يكون أداة فعالة لتحسين جودة وفاعلية التسويق

يمكن للذكاء الإصطناعي أن يكون أداة فعالة لتحسين جودة وفاعلية التسويق لأي محتوى أو إعلانات وفي ضوء هذا التطور أصبح على الشركات التجارية أخذ الذكاء الاصطناعي بعين الإعتبار لتحقيق الأهداف التسويقية وذلك عن طريق:-

  • استهداف المستهلكين واكتشاف شرائح جديدة بالإضافة إلى قدرة الذكاء الإصطناعي على التأكد من أن حملاتك التسويقية الحالية تتماشى مع أهدافك التجارية المستقبلية.
  • استكشاف المؤشرات الأساسية للأداء (KPIs).
  • الإعلانات الذكية حيث يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل البيانات المتعلقة بأداء الإعلانات السابقة واستخدامها لتحسين الإعلانات الحالية وتعزيزها مستقبلًا.
  • توقع المبيعات حيث تمتلك البرمجيات المعتمدة على الذكاء الإصطناعي مثل “Chatgpt” على سبيل المثال، القدرة على التنبؤ والخروج بتوقعات دقيقة للأرباح.
  • الإعتماد عليه في إنشاء المحتوى وكتابة الإعلانات ومثال شهير على ذلك منصة Persado والتي تعمل على ابتكار محتوى مخصص من خلال فهم تفضيلات الأشخاص لبعض العناصر اللغوية.

الهدف العام يكمن في تحسين رضا المستهلكين وتجربة التسويق ككل بدءًا من الجمهور المستهدف ، المحتوى المبني على التنبؤ، والشات بوت الذي يستخدم للإجابة على الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالعملاء بدقة وإيجاز وكذلك الإستماع إلى جميع الشكاوي .. تلك هي بعض الطرق التي يمكن الاستفادة منها من الذكاء الاصطناعي في التسويق للمحتوى، كل ما علينا فعله هو فهم قدرات الذكاء الإصطناعي وكيفية استخدامها.

مفهوم الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي (AI, Artificial Intellegence)، هو سلوك وميّزات مُعيّنة تتسم بها البرمجيات الحاسوبيّة، وتَجعلها تحاكي قدرات البشر الذهنية وتعمل بأنماط عملها. تشكّل القدرة على التعلم والاستنتاج وردّ الفعل، على أوضاع لم تُبرمج في الآلة بعض أهم خصائص الذكاء الاصطناعي. إلاّ أنَّ هذا التعريف يثير الجدل نظراً لعدم توفر تعريف مُحدد للذكاء.

التعريف الأكثر قبولا للذكاء الاصطناعي هو؛ أنه فرع من علم الحاسوب، يقوم بدراسة وتصميم ما يسمى بـ “العملاء الأذكياء”، والعميل الذكي (IA, Intelligent Agent) هو نظام يدرك ويستوعب بيئته، ويتخذ القرارات والإجراءات التي ترفع من احتمالية نجاحه في تحقيق مهمته أو مهمة فريقه.

الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني 

التسويق بالذكاء الاصطناعي هو الاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحسين رحلة العميل. يمكن استخدامه أيضاً لزيادة عائد الاستثمار (ROI)، من الحَملات التَّسويقية، يتم تحقيق ذلك باستخدام تحليلات البيانات الضخمة، والتَّعلم الآلي، والعمليات الأخرى، لاكتساب نظرة ثاقبة على الجمهور المستهدف.

على نطاق أوسع ، يمكن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي  لأتمتة العمليات التي تعتمد عادة على البشر. إنّ إنشاء المحتوى وإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC)، وحتى تصميم الويب كلها تطبيقات ممكنة في التسويق عبر الذكاء الاصطناعي.

أهمية الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني 

يمكن للذكاء الاصطناعي تبسيط الحملات التسويقيه  وتحسينها، كما يمكن أن يقضي على مخاطر الخطأ البشري.

بالنسبة للمسوّقين، ومندوبي المبيعات، وأي متخصصين يعملون عبر الإنترنت ، فإن لأدوات الذكاء الاصطناعي إمكانات هائلة لتحسين وظائفهم اليومية، ومساعدتهم على أن يصبحوا أكثر استهدافاً وكفاءة في وظائفهم اليومية، والسماح لأعمالهم بالكشف عن اتجاهات العملاء التي كان من المستحيل اكتشافها سابقاً.

  •  استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد الجمهور المستهدف

يعد تقسيم المجموعة المستهدفة جزءاً مُهمّاً من جميع الأنشطة التسويقية. من الصعب إقناع المستهلك، إذا كنت لا تعرف من تريد أن تقنعه بالتحديد.

 في الماضي، كان المُسوقون يحددون هدفاً عاماً، ويَطرحون على أنفسهم أسئلة مثل: “هل نريد مستوى أعلى من الوعي، والالتزام، والاحتفاظ، والأرباح، أو أي شيء آخر؟” ثم يقومون يدوياّ بتقدير المجموعة المستهدفة المثلى للحملة.

اليوم، يسمح الذكاء الاصطناعي والتحليلات التَّنبؤيَّة للمسوِّقين، بتحديد أفضل مجموعة مستهدفة بدقة، حيث أصبحت العملية أسرع وأكثر كفاءة. يساعد الذكاء الاصطناعي أيضاً في تقسيم المجموعة المُستهدفة إلى شرائح جديدة تتميز بنفس السِّمات.

  • خدمة العملاء: الذكاء الاصطناعي في خدمة العملاء 

هناك إمكانات هائلة للشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء، للاستفادة من قدرات معالجة اللغة الطبيعية التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، لتقديم خدمة أفضل لعملائها وتلبية توقعاتهم.

أحدثت الدردشة المباشرة ثورة في خدمة العملاء، حيث كانت نسبة المستهلكين الذين يفضلونها وفقاً لإحصائية (HubSpot)، قريبة من نسبة الذين يفضلون الدعم المباشر عبر الهاتف والبريد الإلكتروني، ومؤخراً ظهرت روبوتات خدمة العملاء لتزيد جودة وسرعة الخدمة.

ENS

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x